الاستاذ الدكتورعارف الخطار- الولايات المتحدة الامريكية

مؤسس ومدير عام مركز ابن خلدون للدراسات والابــحاث، يحــمل درجة الدكتوراه في علم الجريمة تخرج في جامعة اندنيانا في بنسلفينيا، وهو أستاذ في جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا ، حيث يدرس مواد في الإرهاب والاستخبارات ومناهج البحث والنظريات الجريمة وغيرها من المواد في علم الجريمة والعدالة الجنائية. وقد ســبق أن عـــمل في كليــة سانــت بــول فــي ولاية انديانا وجامعة بنسلفانيا (IUP).


حصل على شهــادة الماجستتتير والدكـــتوراه في في علم الجـــريمة في جامعة انديانا بنسلفانيا وشهادة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية. وعلاوة على ذلك، الدكتور خطار وضع أسمه لعدة سنوات في  من موسوعة من هو في الجامعات الامريكية. الدكتور خطار عـــضو في أكاديمية العلوم العدالة الــجنائية ، والجـــمعية الأمريكية لعـــلم الإجرام ، والـــجمعية العالمية لعلم الضحايا. ويعمل حاليا مستــتشارا للمـعهد الوطـني للعدالة / وزارة العدل؛ ومقيم لعلم الجريمة في المجلات التـــالية والــسياسة الــعامة، ومـــجلة العــدالة الجنائية الدولية، والمجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية، والمجلة الدولية للأمن والإرهاب ، وسياسة العدالة الجنائية الاستعراض.


الدكتور خطار هو ضابط متقاعد (اللفتنانت كولونيل ، دائرة المخابرات العامة) مع سبعة عشر عاما من الخبرة في المملكة الأردنية الهاشمية. حصل على وسام الاستقلال من الملك الراحل حسين في عام 1992،    لدوره المتميز في حماية أمن الأردن. الدكتور خــطار هو صاحب كتــاب  الدين والإرهاب : وجهة نظر الأديان نشرت من قبل الناشرين غرينوود في عام 2003. تم مقابلات مع الدكتور خطار من القيادات الدينية من اليهودية والمسيحية والإسلام لدراسة مسألة الإرهاب على أساس ديني في هذه الديانات الثلاث.  وأخيرا ، قدم الدكتور خطار عدد من الارواق العلمية في المؤتمرات الدولية والوطنية على الإرهاب.



Image description
Bookmark and Share