الدكتور مايكل هامل - الولايات المتحدة الامريكية 

 

 


الدكتور مايكل همل  أستاذ القيادة والدراســــات الأمـــــنية، وزارة العدل، قسم العدالة والقانون والمجتمع، مدير دراسات القيادة، ومعهد القيادة في جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا .مساعد كلية الدراسات العليا والشؤون العامة والدولية فــــــي الجامعة: مسؤول عن تطوير و وتدريس، وادامة المقررات الاختيارية في مجالات الأمن الداخلي، والإرهاب في قسم ادارة العدل والخدمة العامة في كلية الدراسات العليا لبرنامج الشؤون العــــــامة والدولية .ويحمل ماجستير العلوم في القيادة الإستراتيجية ، BHSU. وأستاذ ( SME)برنـــــامج الدورة المطور، دكتوراه في إدارة الأمن الداخلي CTU.

 

الخبرات السابقة :


-عميد كلية الآداب، جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا - عامين 2009 و 2010.


- رئيس قسم العدلة والقانون والمجتمع ، وأستــــتـاذ مشارك في دراسات العدل ودراسات الأمن القومي في جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا  ومدير دراسات القيادة. مدرس ومطور لدورات في القيادة والأخلاق في دراسات العدالة ، وفي مقدمة إلى القيادة، وفي ندوة دراسات العدالة،  ودراسات القيادة .


- مدير شعبة جودة الاداء وقــــــسم الســـــلامة ( PASD ) ضــــــتمان الأداء و الأمن لقسم (Wackenhut Security and Law Enforcement Services and the Department of Energy) . كــان مسؤولا عن خمسة أقسام داخل الشعبة : إدارة السلامة والجودة و قسم التدقيق  اختبار الأداء و إدارة الـــــتقييم و استــــــعراض الــبرامج و قسم التحليل ، وإدارة الصحة والسلامة البيئية. و PASD مسؤولة عن الإشــــــتراف الشــامل للأمن وللمواد النووية وإنفاذ القانون و عمليات مكافحة الإرهاب في لموقع (Department of Energy’s Savanna River Nuclear Material Site). هناك ما يقرب من 12000 يعملون في هذا الموقع والشركة لديها ما يقرب من 900 من افراد الامن والدعم وانـــفاذ القانون ، تتألف من أكثر من 700 من ضباط الشرطة المؤهلين، وضباط الأمن الشخصي والجسدي ، 11 كلب K -9 الإدارة، طائرة هليكوبتر دائرة الطيران الشرطة مع طائرتي هليكوبتر، قسم قــــــارب دورية النهر مع ثلاثة قوارب، عدة فرق الاستجابة الخاصة ، قسم التدريب ، و حوالي 200 شخص من موظفي الدعم . والدكتور همل المسؤول عن كل إنفاذ القانون، ومكافحة الإرهاب، و خاصة أمن المواد النووية على 310 ميل مربع مرفق المواد النووية .


- قائد وحدة تطبيق القانون: مسؤولة عن أكـــثر من 150 من أفراد الشرطة العسكرية و المدنية، وإجراء إنفاذ القانون مستمرة و عمليات السلامة العامة لل مقيمين و أكثر من 50000 مــواطن وموظف في(Ft. Campbell, KY) شملت شركة إنفاذ القانون جميع عناصر قســــــم شرطة كبير : K -9 الشعبة شملت 11 كلب على حد سواء قسم تسجيل المركبات القنابل و المــخدرات، و وشعبة التحقيقات الشرطية، SRT / SWAT ، وشعبة  التحقيقات المرور، وشعبة الدوريات، وشعبة  دورية الدراجة ، والخلايا القابضة، لعبة شعبة واردن (warden) ، وشعـــــــبة مراقبة الماشية وعمليات الرقيب مكتب، يجرؤ القسم، وشعبة منع الجريمة ، وبنية دعمة كبـــــــيرة، كما عمل بشكل وثيق مع قيادة التحقيقات الجنائية ( CID) في المكتب الإقليمي في فورت. كامبل. 


- قائد فريق المهمات الخاصة : المسؤول عن التدريب والتخطيط و السلامة والتقـــــييم و التنفيذ مكون من 21 شخص فريق المهمات الخاصة ( SRT ) لحالات عالية المخاطر .


- قائد تنفيذي : مسؤول عن التخطيط والإدارة اللوجستية للشركة وعملـــــــيات الدعم التي تشمل : الأمن المادي، والسلامة ، والأثر البيئي ، وتقييم الأداء، وضمان العمليات ذات الجودة العالية ، والنقل ، والخدمات اللوجستية ، والميزانية ، والمشاريع الخاصة ، والعمليات، والتدريب.


- ضابط تدريب وحدة تطبيق القانون/ العمليات : المسؤول عن تخطيط و تدريب أكثر من 400 من ضباط الشرطة العسكرية مع مختلف بعثات إنفاذ القانون . وشــــــــــملت هذه التقييمات أداء الوحدة، وتقييم سلامة عمليات عالية المخاطر، ومراجعة خطــــــط تقييم المخــاطر مثل عمليات الهجوم الجوي و معركة الحرائق الحية، وضمان معايير الجودة العالية أثناء العمليات.


- أستاذ مساعد ومدير إدارة القيادة و العلوم العــــسكرية في جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا . المسؤولة عن التخطيط والتطوير، والتسويق، والترويج ، والتعليم ، والإدارة ، وتطوير المناهج ، وتقييم البرنامج. متخصصة في التأليف والتدريس و المناهج في القيادة . ويؤســـــس برنــــامج العلوم العسكرية الحالية و برنامج القيادة في جامعة كاليفورنيا في ولاية بنسلفانيا


- أستاذ مساعد في العلوم السياسية في الأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة، ويـــــــست بوينت، وشغل منصب مدير برنامج بحوث منهجية بالطبع الذي يشمل دراسة واسعة في التحليل الكمي / الإحصاءات. ركزت البحوث على سياسة مكافحة المخدرات والإرهاب و العمليات الأمنية. شغل منصب محاضر القيادة في برنامج يكرم اتحاد العاصمة .

لمزيد من زيارة الصفحة الرئيسية للدكتور همل على :


http://www.calu.edu/academics/faculty/Michael-Hummel.aspx

 

 

Image description
Bookmark and Share